منتدى نجوم الليل


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العبد اللات يكشف عن أوبريت القدس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة الموضة
نجم
نجم
avatar

انثى
عدد الرسائل : 198
العمر : 28
الدولة : الاردن-عمان
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : ممتازة
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

مُساهمةموضوع: العبد اللات يكشف عن أوبريت القدس   الأحد أكتوبر 05, 2008 4:19 pm

حيى الفنان الأردني عمر العبد اللات مساء امس الجمعة ، حفلاً فنياً ساهراً بقصر الثقافة في مدينة رام الله، حضره الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني،


الذين توافدوا من كافة مدن الضفة الغربية، ومناطق الـ48 لحضور الحفل الكبير الذي امتلأت فيه ساحة قصر الثقافة بالآلاف الذين قدر عددهم بأكثر من عشرة آلاف، كان بين الحضور كذلك عدد من الشخصيات الفلسطينية بالإضافة لعدد من الدبلوماسيين والسفراء العرب في رام الله، من بينهم السفير الأردني يحيى القرالة.
وعلى أنغام أغنية قادم ( قسماً يا غزة بالمعزة قادم ) بدأ الحفل بتفاعل كبير مع الجمهور، ليقدم بعد ذلك عددا من أغنياته التي رددها معه الجمهور الفلسطيني مثل أغنية قدس الأوطان "إحنا فلسطينية إحنا مش إرهابية إحنا أصحاب الحق يما" الحاصلة على جائزة أفضل أغنية عربية للقدس، وهي من كلمات وألحان الفنان العبد اللات، وغنى كذلك عدداً من أغنيات ومن أغنيات التراث الأردني مثل مرت الأيام، مرعية، لوحي بطرف المنديل مشنشنل برباع، يا عنيّتي يا يابا، شكلت بكلت، موال جدي، يا سعد.
ومع تفاعل الجمهور أكثر والذي بدأ يطلب عدداً من الأغنيات الوطنية ويغنيها غنى العبد اللات بناء على رغبة الجمهور "هاشمي هاشمي، كيف الهمة، سيدنا يا سيدنا، جيشنا جيش الأوطان، جيشنا جيش الوطن"، كما غنى كذلك من التراث وين ع رام الله وغيرها، قبل أن يعيد مرة أخرى أغنية قدس الأوطان بعد أن قام محافظ رام الله د. سعيد أبو علي بتكريم الفنان على خشبة المسرح وتقديم درع باسم المحافظة والسلطة الوطنية الفلسطينية له تقديراً لحضوره وتبرعه بكامل ريع الحفل لدور الأيتام الفلسطينية.
وكان العبد اللات قد بدأ زيارته لمدينة رام الله يوم الخميس بزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ثم زار ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ووضع عليه إكليلاً من الزهور.
كما عقد في الخامسة من مساء الجمعة في قاعة فندق جراند بارك في رام الله مؤتمراً صحافياً حضره عدد من الإعلاميين والشخصيات، والمستشار الإعلامي للفنان مهند صلاحات، والشاعر محمد عياد الذي رحب بالفنان وبحضوره في مدينة رام الله التي تستقبله اليوم لتستكمل بحضوره استقبالها واحتضانها للفنانين العرب الذين كانوا يعتبرونها قبلتهم الفنية قبل عام 1967. مضيفا أن الفنان العبد اللات حضر إلى فلسطين ليؤكد أن بقاء الثقافة والفن عاليين في مساحة الوطن الفلسطيني الذي يمتد في عمقه العربي.
ومن جانبه قال الفنان العبد اللات في المؤتمر أنه بصدد إطلاق 'أوبريت القدس'، بمناسبة 'القدس عاصمة الثقافة العربية 2009'، مضيفا أن 'أوبريت القدس' من إنتاجه الخاص، وأن ريعه سيعود على دور الأيتام في فلسطين، وسيوزع على المحطات الفضائية، والإذاعات، وشركات الاتصالات. موضحاً أنه لن يتقاضى أجرا أو مردودا ماديا عن أي حفل أو نشاط يذكر فيه اسم فلسطين، وأن ريعه سيكون للأيتام فقط.
وبين أن 22 دولة عربية ستشارك في 'الأوبريت'، من كل دولة أهم وألمع نجم فيها، إضافة إلى مشاركة نجوم رياضيين فيه، وشخصيات ثقافية، ودرامية.
وأضاف أنه سيصور مقاطع من فلسطين ( القدس، ورام الله ) تكون خاصة بـ 'الأوبريت'، وأن المشاهد ستكون مختلفة، معربا عن أمله في أن يعرض 'أوبريت القدس' مطلع العام المقبل أو منتصفه.
وقال : " الأوبريت سيكون مفاجأة، وهذا واجب علينا، وتكملة لمسيرة الملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، لدعمه أهلنا وإخواننا في فلسطين ".
وأضاف " أن القدس مدينة عربية، وعلى الجميع أن يتغنى بها "، مشيرا إلى عدم وجود أي شيء يمنعه من الغناء لفلسطين، موجها رسالة إلى الفنانين العرب بضرورة زيارة فلسطين وتحديدا مدينة رام الله بسبب جمالها.
وأعرب العبد اللات عن سعادته لزيارة فلسطين، مبينا أن الأردن وفلسطين شعب واحد لا يفرقهم شيء، وقال : " أنا قدمت إلى فلسطين، عند شعب عربي، ومن واجب كل إنسان وفنان عربي أن يحضر إلى فلسطين وأن لا يتأخر لحظة واحدة ".
وبين أن ما شاهده على أرض الواقع من معاناة، وحواجز عسكرية إسرائيلية، وجدار الفصل العنصري، سينعكس غنائيا في المرحلة القادمة، مضيفا أنه ومنذ بداية مشواره الفني وهو يغني لفلسطين ولشعب فلسطين.
وأشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يزور فيها فلسطين، وأن هذه الزيارة كانت بدعوة خاصة من الرئيس محمود عباس، حيث سبق له زيارة فلسطين في منتصف التسعينات من القرن الماضي، ضمن فعاليات مهرجان سبسطية، وأحيى فيها حفلاً فنيا كبيرا حضره الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني. ( محمد صلاحات ) .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيف النار
نجم فضي
نجم  فضي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1336
العمر : 28
الدولة : المغرب
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: العبد اللات يكشف عن أوبريت القدس   الأربعاء أكتوبر 08, 2008 1:07 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العبد اللات يكشف عن أوبريت القدس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نجوم الليل :: منتدى أخبار و صور الفنانين :: منتدى أخبار وصور المغنين-
انتقل الى: