منتدى نجوم الليل


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حسين فهمي: هاجمتني الصحافة في بدايتي مع السينما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
happy girl
نجم جديد
نجم جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 92
العمر : 26
الدولة : دبي
العمل/الترفيه : طالبة
تاريخ التسجيل : 26/08/2008

مُساهمةموضوع: حسين فهمي: هاجمتني الصحافة في بدايتي مع السينما   الأحد سبتمبر 07, 2008 1:42 pm

القاهرة/ بانيت : هوبن الباشوات والطبقة الارستقراطية خرج عن تقاليد عائلات هذه الطبقة ودرس السينما ولم يدرس القانون او الطب او الهندسة كما تحرص الاسر الثرية في مصر


من اجل ان تقدم للمجتمع الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة. سافر حسين فهمي الى أميركا وبالتحديد إلى هوليوود ليدرس الإخراج السينمائي ويعود مخرجا، لكنه عاد الى السينما المصرية ممثلا عندما اختاره حسن الامام لبطولة فيلم (دلال المصرية) أمام ماجدة الخطيب وصلاح قابيل وهدى سلطان واختاره المخرج محمد سالم ليشارك في بطولة فيلم (نار الشوق) مع رشدي أباظة وصباح وهويدا وعبد المنعم ابراهيم.

ماذا يقول حسيت فهمي عن بداياته؟
"أحببت السينما منذ كان عمري 9 سنوات ورغم درايتي بالمسرح، فإن والدي كان صديقاً للفنان يوسف وهبي والفنان نجيب الريحاني، ولهذا فضلت هذا الصندوق السحري وأحببته، لدرجة دفعتني للسفر بعد ذلك لدراسة السينما في أميركا وعدت لأقوم بإخراج أول فيلم، ولكنني فوجئت بإصرار المنتجين على قيامي بالتمثيل، فاستشرت يوسف شاهين الذي اعتبره أستاذاً لي.. كما استشرت الفنان محمود مرسي فشجعني هو الآخر على خوض التجربة. ودخلت عالم التمثيل وحققت نجاحاً فيه رغم تعرضي لهجوم شرس من الصحافة التي اتهمتني بأن دمي ثقيل أو أني فنجان قهوة بارد في يوم أبرد ، حتى أن أحد النقاد كتب عن فيلم من بطولتي دون أن يتعرض لي كأنني لم أكن موجوداً في الفيلم، وعلى الرغم من ذلك كنت أرى إعجاب الجمهور بي فأندهش لذلك حتى قابلت يوسف وهبي الذي قال لي: تعال أبارك لك على النجاح. فقلت إنني أتعرض لهجوم شديد فقال لي: لهذا أهنئك، فأنا إذا ما صمتت الجرائد عني أدعوها لمهاجمتي حتى يأتي الجمهور.. وقد مررت بتجارب صعبة ومواقف كثيرة في حياتي جعلتني أعتبر نفسي مناضلاً."

نشأة سياسية
ماذا عن نشأته ؟ يقول "اسمي بالكامل حسين محمود فهمي من مواليد عام 1940، حصلت على بكالوريوس إخراج سينمائي من معهد السينما في القاهرة، ثم سافرت لأميركا وحصلت على دراسات عليا قسم إخراج من جامعة «كاليفورنيا» .

ولدت في بيت سياسي فأهلي جميعهم سياسيون، جدي الكبير كان رئيس مجلس الشورى وهو مؤسس مدينة (حلوان) وأول من اكتشفها وعاش فيها في عهد الخديوي توفيق، وجدي محمد باشا فهمي كان ناظر الخاصة الملكية في عهد السلطان حسين كامل وكان عضواً في مجلس الشيوخ، ووالدي محمود باشا فهمي كان سكرتيراً لمجلس الشيوخ ودرس العلوم السياسية في باريس، وهكذا نشأت في بيت سياسي وطوال عمري وأنا أرى ساسة مصر الكبار في منزلنا ووالدي يجلس معهم."

وعن حقيقة ما حقيقة ما ظل يتردد طويلاً عن وجود عداء شديد بينه وبين شقيقه مصطفى فهمي يقول "هذه كلها اشاعات مضحكة لا صلة لها بالحقيقة فنحن (سمن على عسل) ، ولطالما استمعنا لهذه الاشاعات وضحكنا عليها، والموضوع ببساطة أنه لم يعرض علينا عمل ليجمعنا سوياً بشكل لائق كما كنا نريد ونسعى، وأكبر دليل على كلامي أنه حينما عرض علينا المخرج وفيق وجدي العمل سوياً في مسلسل (الحفار) لم نتردد في تقديمه سوياً.".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيف النار
نجم فضي
نجم  فضي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1336
العمر : 27
الدولة : المغرب
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: حسين فهمي: هاجمتني الصحافة في بدايتي مع السينما   الأربعاء أكتوبر 08, 2008 3:27 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حسين فهمي: هاجمتني الصحافة في بدايتي مع السينما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نجوم الليل :: منتدى أخبار و صور الفنانين :: منتدى اخبار وصو الممثلين-
انتقل الى: